حكومة الحوثيين تدعو التحالف العربي للتجاوب مع الوساطة العمانية

ديبريفر
2022-12-26 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) دعت حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة اليمنية صنعاء، التحالف العربي بقيادة السعودية، إلى التجاوب مع الوساطة التي تقودها سلطنة عمان لإحلال السلام في اليمن.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، إن الحكومة طالبت خلال اجتماعها الأحد، للتحالف بـ "الكف عن المكابرة والسياسات العدائية والاستفادة من جهود ومساعي الأشقاء في سلطنة عُمان للسير في مسار صنع السلام العادل الذي يضمن لليمن أمنه وسيادته ووحدته واستقلاله وسلامة أراضيه".
وحمّلت حكومة الحوثيين التحالف "المسؤولية عن كافة التبعات الناتجة عن إصراره على مواصلة عدوانه وحصاره واحتلاله أراضي ومناطق وجزر يمنية"، على حد تعبيرها.
ويوم الأحد، غادر وفد من سلطنة عمان العاصمة اليمنية صنعاء بعد زيارة استغرقت أربعة أيام أجرى خلالها "مباحثات مثمرة" مع زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وقال كبير مفاوضي الحوثيين والناطق الرسمي باسم الجماعة محمد عبدالسلام في تصريحات لقناة "المسيرة"، إن "الوفد العماني التقى زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، ومسؤولين آخرين، وكانت اللقاءات مثمرة وقدمت تصورات للأفكار المطروحة في المفاوضات".
وتقوم سلطنة عمان بجهود دبلوماسية مستمرة لتقريب وجهات النظر بين الحكومة اليمنية والحوثيين، حيث تحظى مسقط بعلاقة جيدة مع طرفي الصراع.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet