وزير الإعلام اليمني يدين اختطاف الحوثيين يوتيوبر انتقد ممارساتهم

ديبريفر
2022-12-26 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) دان وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، مساء الأحد، اختطاف جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوتيوبر موالياً لها وإخفاءه قسريا، على خلفية نشره مقطع فيديو نقل فيه معاناة المواطنين في مناطق سيطرة الجماعة.
وقال وزير الإعلام اليمني في بيان، نشره على "تويتر"، "ندين ونستنكر بأشد العبارات اختطاف الحوثيين الفنان والممثل واليوتيوبر أحمد حجر، واخفاءه قسريا منذ يومين، على خلفية نشره مقطع فيديو نقل فيه معاناة المواطنين في مناطق سيطرة الجماعة، وأعمال السلب والنهب التي تمارسها القيادات الحوثية".
واعتبر أن هذه الجريمة النكراء امتداد لأعمال القمع والتنكيل التي تمارسها الجماعة منذ انقلابها بحق كل صاحب رأي وموقف، ومحاولاتها البائسة تكميم أفواه الإعلاميين والصحافيين والفنانين والنشطاء في مواقع التواصل، ومنعهم من أداء واجبهم في نقل معاناة المواطنين المتفاقمة"، على حد قوله.
وأضاف الوزير اليمني، أن "الجرائم والانتهاكات التي تمارسها جماعة الحوثي بحق الإعلاميين والصحافيين والفنانين والنشطاء في شبكات التواصل الاجتماعي، ومحاولة إرهابهم، في استنساخ لممارسات النظام الإيراني، لن تفلح في حجب الحقائق عن الرأي العام اليمني والدولي، وحجم الغضب الشعبي العارم".
وطالب "المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان وكل الشرفاء في العالم بإصدار موقف واضح من هذه الجرائم والانتهاكات".
ودعا وزير الإعلام اليمني إلى ممارسة ضغط حقيقي على قيادات الحوثيين لإطلاق كافة المختطفين في المعتقلات غير القانونية للجماعة.
وكانت مصادر حقوقية قالت إن جماعة الحوثيين اختطفت اليوتيوبر الموالي لها أحمد حجر من شارع الزبيري وسط العاصمة اليمنية صنعاء، بعد يومين من بثه تسجيلا مصوراً كشف فيه نظرة الناس للحوثيين وممارساتهم للفساد وابتزاز المواطنين.
وحمّلت أسرة حجر، الحوثيين مسؤولية الحادثة وقال شقيقه محمد في منشور على فيسبوك "نحن آل حجر نحمّل سلطات صنعاء كامل المسؤولية عن اختطاف أخي الإعلامي ونجم يوتيوب اليمني".
ولم يصدر تعليق من الحوثيين على الحادثة التي أثارت استياء كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، ومطالبات واسعة بالإفراج عن اليوتيوبر اليمني.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet