مقتل وإصابة أربعة من جنود الانتقالي في أبين جنوبي اليمن

ديبريفر
2022-12-27 | منذ 1 شهر

أبين (ديبريفر) قتل جنديان وأصيب اثنان آخران من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، مساء الإثنين، في انفجار عبوة ناسفة بمحافظة أبين جنوبي اليمن.
وقالت مصادر محلية، إن عبوة ناسفة انفجرت بآلية تابعة لقوات المجلس الانتقالي في وادي الخيالة في مديرية المحفد شمال شرقي أبين.
وأضافت أن الانفجار أدى إلى مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين، واحتراق الآلية العسكرية.
وأشارت المصادر إلى أن فريقاً هندسياً تابعاً لقوات الانتقالي فكك عبوات ناسفة زرعتها عناصر تنظيم القاعدة في وادي عومران بمديرية مودية شمال شرقي أبين.
والخميس الماضي، استهدفت عبوة ناسفة دورية تابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في وادي عومران ما أدى إلى إصابة أربعة جنود كانوا على متنها.
كما أعلن تنظيم القاعدة رسمياً، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف قوات الانتقالي الأربعاء الماضي، وقال تنظيم أنصار الشريعة الفرع المحلي لتنظيم القاعدة، في بيان، إن ثلاثة ممن أسماهم بـ"مرتزقة الإمارات" قتلوا وسقط عدد من الجرحى جراء استهدافهم بعبوة ناسفة ولغم أرضي في مديرية المحفد بمحافظة أبين.
وخلال الأشهر القليلة الماضية، نفذ التنظيم الإرهابي ما لايقل عن 30 عملية، ضد قوات المجلس الانتقالي والقوات المشتركة اليمنية بواسطة عبوات ناسفة في أبين خلفت العشرات من القتلى والجرحى دون تحديد حصيلة دقيقة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet