العليمي يلتقي محافظي المحافظات اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون

ديبريفر
2022-12-29 | منذ 1 سنة

الرياض (ديبريفر) عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، يوم الأربعاء، اجتماعا في الرياض مع 12 محافظاً لمحافظات يمنية خاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن ناقش الاجتماع الذي ضم محافظي أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، المحويت، الجوف، اب، صعدة، ذمار، ريمة، حجة، عمران، الحديدة، والبيضاء "مستجدات الأوضاع المحلية، والاستجابة لمتغيرات المرحلة المقبلة على مختلف المستويات".
وتطرق إلى "الأوضاع الاقتصادية، والإنسانية، والأمنية في تلك المحافظات والتدخلات المطلوبة للتخفيف من معاناة مواطنيها، ودعم تطلعاتهم في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب الحوثيين".
وتحدث العليمي عن تطورات الأوضاع الداخلية، بما في ذلك مسار الإصلاحات التي يقودها المجلس الرئاسي والحكومة، ونتائج التحركات الخارجية الأخيرة لصالح تعزيز موقف الحكومة، و"مناهضة المشروع الإيراني التخريبي في اليمن والمنطقة".
وقدم محافظو المحافظات تقارير حول معاناة مواطنيها، "وانتهاكات الحوثيين للحقوق الخاصة والحريات العامة، وإصدار الأحكام الجائرة بحق كل من يخالفها الرأي، والمعتقدات الدخيلة على المجتمع اليمني ونسيجه الخليجي والعربي".
وأشارت التقارير، إلى "حالة التذمر والغليان الواسع ضد سلطة الحوثيين، والإجراءات المطلوبة لحماية تلك الأصوات، وتعزيز حضور الشخصيات الاجتماعية، وقادة الرأي والناشطين، ودعم المقاومة الشعبية في مواجهة المشروع الإمامي المتخلف".
ولفتت إلى اتساع حالة الفقر، والأوبئة المميتة في المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، التي سخرت كافة الموارد بما في ذلك المساعدات الإنسانية لتمويل حروبها ضد اليمنيين، والإثراء غير المشروع، والمتاجرة بالعملات والأراضي والعقارات، والمشتقات النفطية، ورفض كافة المساعي لإنهاء الحرب وإحلال السلام والاستقرار في البلاد".
وأكد الاجتماع "تضامنه الكامل مع المواطنين في المحافظات الخاضعة بالقوة لسيطرة الحوثيين، ودعم مطالبهم المشروعة وحماية مصادر عيشهم الكريم، واستمرار التعاطي الايجابي مع الجهود الرامية لدفع رواتب الموظفين بموجب كشوفات 2014، كالتزام دستوري وأخلاقي في برنامج مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة"، وفق المصدر نفسه.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet