الحوثيون يهددون التحالف : المعادلات وقواعد الاشتباكات تغيرت

ديبريفر
2022-12-29 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) هددت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأربعاء، التحالف العربي بقيادة السعودية، بـ "قادم غير مسبوق" في حال استمرت عملياته العسكرية وقيوده المفروضة على المنافذ التي تديرها الجماعة في اليمن.
وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين علي القحوم في تغريدة على "تويتر"، "على مشارف نهاية عام اتسم بالمراوحة والمناورة والوعود الفارغة والازدواجية المفضوحة وتعنت واضح لدول التحالف والرهان على عامل الوقت وهدر الفرص وضيق الخيارات؛ لابد من تعديل السلوك ووقف العدوان ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال وتنفيذ الحقوق المشروعة وترك اليمنيين لحل مشاكلهم دون وصاية خارجية"، على حد تعبيره.
وأضاف "في المقابل العام الجديد قد لا يكون كأي من الأعوام التي مضت سيما مع استمرار العدوان والحصار، وماهو قادم لن يكون معهوداً ولا مسبوقاً وفيه من المفاجآت التي لا تخطر على بال ولا في حسبان".
وتابع القحوم "المعادلات تغيرت وتغيرت معها قواعد الاشتباك وتعززت عناصر القوة وفرضت معادلات الرد والردع"، حسب قوله.
ومنذ انتهاء الهدنة برعاية الأمم المتحدة في اليمن مطلع أكتوبر الماضي، أطلقت جماعة الحوثيين تهديدات عديدة باستئناف العمليات العسكرية واستهداف المنشآت الحيوية في السعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً دعماً للحكومة اليمنية في حربها ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى منذ أواخر العام 2014. 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet