اليمن ثاني أكثر الدول تضرراً من انعدام الأمن الغذائي

ديبريفر
2022-12-30 | منذ 1 شهر

لندن (ديبريفر) قالت منظمة إنقاذ الطفولة، يوم الخميس، اليمن إن اليمن جاء في المرتبة الثانية في قائمة البلدان الثمانية الأكثر تضررا من انعدام الأمن الغذائي والتي تواجه مستويات كارثية من الجوع.
وأضافت المنظمة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، "في اليمن يوجد ثاني أكبر عدد من الأشخاص الذين يعانون من مستويات طارئة من انعدام الأمن الغذائي، بما في ذلك سوء التغذية الحاد".
وأوضح التقرير أنه خلال العامين الماضيين ارتفع عدد أولئك الأشخاص إلى ستة ملايين من 3.6 ملايين، بزيادة قدرها 66 بالمئة.
وأشار إلى أن الأطفال يتحملون وطأة أزمة الغذاء في اليمن "لأنهم أكثر عرضة لسوء التغذية والموت لأن أجسامهم النامية أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، كما أن سوء التغذية يترك على الناجين من الأطفال آثارا تدوم مدى الحياة، بما في ذلك ضعف النمو البدني والنمو المعرفي.
وقالت شانون أوركت المتحدثة باسم المنظمة في اليمن إن الصراع المستمر منذ نحو ثماني سنوات والتدهور الاقتصادي الحاد يقودان إلى مخاطر الجوع الحرجة في اليمن حيث "يواجه الأطفال خطرا ثلاثيا يتمثل في المجاعة والقنابل والمرض".
واعتبرت أوركت أن مستويات التمويل لا تتناسب إطلاقا مع احتياجات الأطفال في اليمن، خاصة مع تزايد الإصابة بينهم بسوء التغذية.
وحسب التقرير تصدرت أفغانستان قائمة البلدان الثمانية الأكثر تضررا، يليها اليمن والكونغو ثم السودان وجنوب السودان والصومال وأفريقيا الوسطى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet