العليمي  يتعهد بتخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن

ديبريفر
2023-01-01 | منذ 1 سنة

الرياض (ديبريفر) تعهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، اليوم الأحد، بتخفيف المعاناة الإنسانية التي اتهم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بصناعتها في البلاد، مؤكداً أن العام الجديد سيكون لتعزيز الشراكة والتوافق الوطني بين الأطراف السياسية.
وقال العليمي في تهنئة للشعب اليمني بالعام الجديد، عبر صفحته الشخصية على "تويتر"، " نجدد التزامنا بمواصلة العمل على تخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعتها جماعة الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، بما في ذلك انتظام دفع رواتب الموظفين مدنيين وعسكريين، والهيئات الدبلوماسية ومستحقات الطلاب المبتعثين، وفقا للاصلاحات الحكومية الشاملة".
وأضاف "ستكون السنة الجديدة بعون الله وبدعم من أشقائنا في دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات، عاماً لتعزيز الشراكة والتوافق الوطني والوفاء بوعد تحسين الخدمات وبناء المؤسسات في معركة تاريخية من أجل الحرية والكرامة وثقافتنا الوطنية وهويتنا العربية".
وأكد العليمي أن "القوات المسلحة والأمن، والمقاومة الشعبية والاصطفاف الوطني المثال الأعلى لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب (في إشارة إلى سيطرة الحوثيين على السلطة) وحماية النظام الجمهوري"، على حد تعبيره.
وتسيطر جماعة أنصار الله  (الحوثيين)، منذ أواخر العام 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمالي اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس 2015، عمليات عسكرية دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet