المشاط تعليقاً على دعوات الخروج للتظاهر : لن نسمح بمحاولات العمالة والارتزاق

ديبريفر
2023-01-01 | منذ 4 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) - دعا قيادي رفيع في جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم الأحد، الى رفد الجبهات القتالية والحفاظ على وحدة الجبهة الداخلية من أي إختراقات، في إشارة الى الدعوات الأخيرة للخروج بانتفاضة شعبية صد الجماعة على خلفية تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلد.

وأتهم القيادي الحوثي مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم بصنعاء)، دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية بالوقوف خلف تلك الدعوات.

وقال خلال اجتماع له مع محافظي محافظات ذمار وإب وتعز ولحج والضالع المعينين من قبل الجماعة، أن "دول التحالف أوقفت حربها العسكرية التصعيدية لكنها توجهت إلى حرب أخرى تستدعي مواجهتها بالوعي والبصيرة والوحدة والاعتصام"، حسب تعبيره.

وحذر المشاط مما أسماه "الغفلة أمام مخططات العدو في ظل الهدوء السائد، والعمل على إستغلال كل الإمكانيات والطاقات لرفد الجبهات".

وأضاف: "نقف اليوم في هدنة هشة لذلك ننتظر عودة الحرب في أي وقت، ونحن جاهزون لها بإذن الله، والمسؤولية الوطنية تلزمنا جميعاً أن نكون يداً واحدة للتصدي للعدوان في كل المحافظات".

 مؤكداً في السياق أن رفد الجبهات لا تزال تمثل أولوية قصوى لدى جماعته.

كما طالب بالحفاظ على الاستقرار الداخلي وتعزيز التماسك والترابط والتكافل الاجتماعي.

مشيراً إلى أن كل رهانات التحالف فشلت في جر الحرب إلى محافظات الوسط المكتظة بالسكان.

وقال: "علينا أن نكون في مستوى الرهان لتعزيز الجبهة الداخلية ورصّ الصفوف والوقوف بوجه من يدعو إلى الفرقة ويهيئ الساحة للغزاة والمحتلين"

وشدد قائلاً : "لن نسمح بمحاولات العمالة والارتزاق في تمكين الغزاة والمحتلين من بلدنا".

ولفت المسؤول الحوثي إلى أهمية تحسين الخدمات للمجتمع داعياً المسؤولين للنزول إلى أوساط المجتمع والاهتمام بخدمة المواطن.

وقال: "نعمل على إصلاح مؤسسات الدولة وتفعيلها وتقديم الخدمات لأبناء المجتمع، وعلى المسؤولين النزول إلى أوساط المجتمع".

وأضاف: "ننظر في رئاسة الدولة بنظرة شاملة واهتمام عام تجاه كل أبناء الشعب دون تمييز، ونحن نعبر عن هموم شعبنا وتطلعاته وآماله وآلامه"، حد زعمه.

وأوضح: "يمكن أن نقدم للمواطنين الكثير من الخدمات إذا تصرفنا بحكمة وتثبيت للعدالة ومن خلال إجراءات رادعة لأي نافذ أو مسؤول في الدولة".

وتابع قائلاً :“نحن في أمسّ الحاجة بأن نقدم النموذج العالي والراقي للعدالة وأن نردع النافذين، والكل تحت طائلة المساءلة والقانون".

وكان عدد من الناشطين اليمنيين قد وجهوا خلال الأيام الماضية دعوات للخروج بتظاهرات شعبية ضد حكومة الحوثيين بصنعاء، احتجاجاً على انهيار الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وانعدام الخدمات الأساسية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet