القضاء الحوثي يصدر حكماً بإعدام ستة مختطفين بدعوى التعاون مع دول التحالف

ديبريفر
2023-01-02 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) - أصدرت محكمة تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) أحكاماً تتضمن عقوبة الإعدام بحق 6 أشخاص بينهم معلمين، بتهمة التعاون والتخابر مع دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وأكدت مصادر يمنية أن المحكمة الجزائية الخاضعة لسلطة الحوثيين، أصدرت أمس السبت 31/12/2022 حكماً "بإعدام ستة من أبناء المحويت، بعد سنوات من أختطافهم وايداعهم في معتقلاتها السرية بمزاعم واتهامات كيدية.

وقال مركز المحويت الإعلامي، أن من بين المحكومين ثلاثة معلمين كانوا قد تعرضوا للاختطاف من قبل الحوثيين عام 2015 ، بينما كانوا في طريقهم للسفر من صنعاء الى المحويت، وهم عبدالعزيز احمد احمد سعد العقيلي، وصغير احمد صالح فارع، واسماعيل محمد ابو الغيث.

وأضاف، أن جماعة الحوثي قامت بايداع المعلمين الثلاثة المختطفين أحد سجونها السرية ومارست بحقهم عمليات تعذيب وحشية، تسبب في حدوث إعاقات جسدية لهم، في محاولة لإجبارهم على الاعتراف بتلك الاتهامات الكيدية، وفقاً للمصدر ذاته.

وطيلة السنوات الماضية أصدر القضاء الحوثي خلال فترات متفرقة أحكام تتضمن عقوبات الاعدام بحق العشرات من المختطفين المناهضين والمناوئين لسياسات الجماعة، بعد جلسات محاكمات، أعتبرها ناشطون ومنظمات حقوقية وانسانية بأنها "مسرحيات هزلية تفتقد لأدنى معايير العدالة، وحرمان من أبسط حقوقهم الانسانية".

وسبق أن وجهت الكثير من الانتقادات الى جماعة الحوثي التي تُتهم بإستغلال القضاء لتصفية حساباتها مع الخصوم والسعي الى شرعنة جرائم القتل والتصفيات الجسدية التي ترتكبها بحق المناوئين لها.

وكانت جماعة الحوثي قد أعدمت بشكل جماعي في سبتمبر 2021 تسعة أشخاص من أبناء محافظة الحديدة بمزاعم مشاركتهم في التخطيط وتنفيذ عملية اغتيال القيادي صالح الصماد الذي لقي حتفه بغارة جوية لطيران التحالف عام 2018.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet