الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتصعيد اعتقال الإعلاميين والمشاهير

ديبريفر
2023-01-03 | منذ 1 سنة

عدن (ديبريفر) اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الإثنين، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بتصعيد حملتها لاعتقال وملاحقة الإعلاميين والصحفيين ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في مناطق سيطرتها، مطالبة المجتمع الدولي بالضغط على الجماعة لإطلاق سراحهم.
وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، في بيان نشره على "تويتر"، إن "تصاعد حملة الاعتقالات والملاحقة التي تشنها جماعة الحوثي بحق الإعلاميين والصحفيين ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي، يؤكد من جديد أنها عصابة إرهابية مارقة".
وأشار إلى "اعتقال الإعلامي واليوتيوبر أحمد علاو من منزله، واقتحام قرية الناشط عيسى العذري ومنازل أقرباءه واختطاف إخوته، وترويع أسرته ".
وأضاف الإرياني: "هذه الحملات تؤكد حالة الهستيريا التي انتابت قيادات الحوثيين بعد ارتفاع الأصوات المنادية بالانتفاضة الشعبية للخلاص منهم".
واتهم الجماعة بـ "ممارسة سياسات الإفقار والتجويع بحق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ودمرت كل شيء جميل في اليمن تنفيذا لأجندة أسيادها في طهران"، على حد تعبيره.
وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي والمنظمات الحقوقية بـ "إدانة هذه الممارسات الإجرامية، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات الجماعة لإجبارها على إطلاق كافة المخفيين قسرا في معتقلاتها غير القانونية من إعلاميين وصحفيين ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet