شركة نفط أجنبية تعلن تسريح موظفيها في اليمن ووقف أنشطتها لأسباب أمنية

ديبريفر
2023-01-04 | منذ 3 أسبوع

شبوة (ديبريفر) -أعلنت إحدى الشركات الأجنبية العاملة في مجال التنقيب وتصدير النفط باليمن، تسريح موظفيها نتيجة الأوضاع الأمنية، وذلك في أعقاب الهجمات الجوية التي نفذتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانياً، مستهدفة المنشآت النفطية وموانئ التصدير اليمنية.

وأبلغت شركة "جريفن" المقاولة في حقل العقلة النفطي، عبر بيان لها، جميع الموظفين بإيقاف العمل رسمياً في مشاريع الشركة، بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها المنطقة، وذلك بناء على توجيهات من شركة  “omv” النمساوية،المشغل الرئيسي للحقل.
 
وأكد البيان أن الشركة أنهت خدمات جميع الموظفين والعاملين في حقل العقلة النفطي القطاع s2، مؤكدة التزامها بسداد كافة مستحقاتهم القانونية ومنحهم شهادة الخبرة والاخلاء بعد تصفية العهد التي بحوزتهم من أصول الشركة.

ويعد حقل العقلة النفطي أحد أهم حقول الانتاج في اليمن حيث يمتد على مساحة 900 كيلومتر تقريباً ويبلغ انتاجه اليومي قرابة 40 ألف برميل من النفط الخام، كما يضم كذلك مصفاة للنفط  في منطقة عياذ، وفقاً للمعلومات.

وكانت جماعة الحوثي قد شنت عدداً من الهجمات على منشآت نفطية وموانئ للتصدير بمحافظتي شبوة وحضرموت عبر طائرات مفخخة دون طيار ما أدى الى توقف عمليات التصدير بعد إغراق المضخة الرئيسية حسبمع ذكرت مصادر رفيعة بالحكومة اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet