واشنطن تدعو الحوثيين للتعاون مع الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن

ديبريفر
2023-01-05 | منذ 3 أسبوع

واشنطن (ديبريفر) دعت الولايات المتحدة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأربعاء، إلى التعاون مع جهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن، مشيرة إلى أن مبعوثها الخاص بدأ جولة جديدة لدعم الأطراف اليمنية للتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الهدنة وتوسيعها.
وقالت الخارجية الأمريكية في بيان نشرته عبر موقعها، إن "وقف إطلاق النار الدائم في اليمن والتسوية السياسية الشاملة بقيادة يمنية يعد السبيل الوحيد للمضي قدماً لإنهاء الصراع وحل الأزمة الإنسانية الرهيبة في اليمن".
وأضافت "نحث الحوثيين على التعاون مع الأمم المتحدة والاستماع إلى الدعوات اليمنية للعدالة والمساءلة والسلام. يستحق اليمنيون تحديد مستقبل بلدهم".
وأكد البيان "التزام الولايات المتحدة بدعم إنهاء مستدام لما يزيد عن ثماني سنوات من الصراع في اليمن".
وذكر أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، سافر إلى الأردن والمملكة العربية السعودية في 3 يناير لدفع جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة ودعم الأطراف اليمنية للتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الهدنة وتوسيعها، من أجل جميع اليمنيين.
وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين (مجلس الحكم) مهدي المشاط، اتهم في 7 نوفمبر الماضي، الولايات المتحدة ومبعوثها إلى اليمن ليندركينغ، بإفشال جهود تمديد هدنة الأمم المتحدة التي انقضت مطلع أكتوبر الماضي، واصفاً الدور الأمريكي في الهدنة بـ "الخبيث"، وأنه "لا يريد أن تجدد الهدنة"، حسب قوله.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet