اليمن .. مسؤول عسكري رفيع أسير لدى الحوثيين يتصل بأسرته

ديبريفر
2023-01-10 | منذ 2 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) سمحت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الإثنين لمسؤول عسكري يمني رفيع المستوى، الاتصال بأسرته بعد سنوات من وقوعه في الأسر أثناء اجتياح الجماعة للمحافظات الجنوبية في اليمن، في العام 2015.
وقال سالم نجل اللواء فيصل رجب، إن الحوثيين سمحوا لوالده بإجراء مكالمة هاتفية مع أسرته من المعتقل الذي يحتجزونه فيه، استمرت نحو 20 دقيقة، بحسب وكالة "شينخوا".
وأضاف سالم أن والده طمأنهم عن وضعه الصحي، وعن صحة رفيقه وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي.
وكان اللواء فيصل رجب قائد اللواء 199 مشاة التابع للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وقع أسيراً لدى الحوثيين مع وزير الدفاع حينها اللواء الركن محمود الصبيحي، في 25 مارس 2015، على مشارف مدينة الحوطة بمحافظة لحج أثناء اجتياح الحوثيين للمحافظات الجنوبية من البلاد.
ومنذ ذلك الحين، سمح الحوثيون للواء رجب بإجراء مكالمة هاتفية واحدة، في أبريل عام 2019.
ويعد اللواء رجب، أحد المشمولين بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2216 الصادر في 14 أبريل 2015، والذي دعا الحوثيين للإفراج عن أربعة مسؤولين معتقلين لدى الجماعة، وعن جميع السجناء السياسيين والأشخاص رهن الإقامة الجبرية.
وتعثرت جهود أممية ووساطات إقليمية ومحلية في الإفراج عن الأربعة المشمولين بقرار مجلس الأمن وهم اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع اليمني السابق، واللواء ناصر منصور شقيق الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي، واللواء فيصل رجب قائد اللواء 199 مشاه، والسياسي اليمني محمد قحطان، وكذا الإفراج عن مئات المعتقلين السياسيين والأسرى.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet