خمسة قتلى في اشتباكات بين الحزام الأمني والمقاومة الشعبية جنوبي اليمن

ديبريفر
2023-01-11 | منذ 3 أسبوع

أبين (ديبريفر) اندلعت الثلاثاء، اشتباكات، بين قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، و"المقاومة الشعبية"، في محافظة أبين جنوبي اليمن، أسفرت عن خمسة قتلى وعدة جرحى، حسبما أفادت مصادر متطابقة.
وقال مدير أمن محافظة أبين العميد علي الكازمي المعين من قبل الحكومة اليمنية إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات الحزام الأمني وأفراد من المقاومة الشعبية في مديرية لودر، بعد خلافات نشبت بين الطرفين في الشارع العام وتطورت إلى صدام مسلح، بحسب وكالة "شينخوا".
وأضاف أن الاشتباكات أسفرت عن وقوع خمسة قتلى هم ثلاثة من أفراد الحزام الأمني واثنان من أفراد المقاومة، وإصابة آخرين من الجانبين.
وأشار إلى أن الاشتباكات امتدت إلى معسكر قوات الحزام الأمني في مديرية لودر، حيث سيطر عليه أفراد المقاومة لساعات قبل أن ينسحبوا من المعسكر، بعد تدخل قيادات أمنية.
من جانبه أكد مصدر محلي، أن أفراد المقاومة شنوا، مساء الثلاثاء، هجوما على معسكر الحزام الأمني في مديرية لودر وسط أبين، وتمكنوا من السيطرة عليه بعد معارك استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة ومدافع الهاون، قبل أن ينسحبوا بعد تدخل مدير الأمن وقيادات أمنية أخرى.
وبين الحين والآخر، تندلع اشتباكات بين مقاتلين من "المقاومة الشعبية" وقوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي في محافظات جنوب وشرق البلاد.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet