سلطنة عمان تدعو الى عملية سياسية في اليمن بمشاركة كل الأطراف

ديبريفر
2023-01-12 | منذ 3 أسبوع

مسقط (ديبريفر) - دعت سلطنة عمان، يوم الأربعاء، الى عملية سياسية شاملة بمشاركة جميع الأطراف اليمنية دون استثناء من أجل ايجاد مخرج حقيقي للازمة الطاحنة التي تعصف بالبلد منذ ثماني سنوات.

وأكد وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي خلال استقباله في مسقط البمعوث الأممي الخاص هانز غروندبيرغ، وجود فرصة جيدة لتحقيق السلام في اليمن، هي الأفضل منذ بدء الحرب في البلد عام 2015.

وأعرب الوزير العماني في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر، عن رغبة بلاده في التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن، مجدداً في السياق التأكيد على التزام مسقط بمواصلة دعمها لكافة جهود السلام المبذولة.

يأتي ذلك بالتوازي مع استمرار الجهود الدبلوماسية التي تبذلها سلطنة عمان لاقناع الأطراف المتصارعة باعادة احياء الهدنة الانسانية التي توسطت فيها الأمم المتحدة سابقاً وانتهى سريانها مطلع اكتوبر الماضي، مع تعثر مساعي تمديدها لفترة أطول.

والثلاثاء، وصل وفد عماني خاص الى العاصمة اليمنية صنعاء في زيارة هي الثانية خلال 20 يوماً، يلتقي خلالها زعيم الحوثيين وعدد من قادة الجماعة لبحث فرص السلام الممكنة والدفع باتجاه منع عودة الحرب مجدداً بعد فترة الهدوء النسبي التي شهدتها اليمن خلال الهدنة التي دامت لنصف عام.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet