الوفد العماني يغادر صنعاء بعد أيام من المباحثات مع الحوثيين

ديبريفر
2023-01-15 | منذ 2 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) غادر وفد سلطنة عمان، اليوم الأحد، العاصمة اليمنية صنعاء بعد إجراء مباحثات استمرت عدة أيام مع قيادة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بشأن جهود إنهاء الحرب الدائرة في اليمن.
وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، بأن "الوفد العماني غادر صنعاء بعد زيارة استمرت لأيام، برفقة رئيس الفريق التفاوضي محمد عبد السلام" .
فيما قال  كبير مفاوضي الحوثيين الناطق الرسمي باسمهم محمد عبدالسلام في تغريدة على "تويتر"، "استمرارا للجهود التي يبذلها الأشقاء في سلطنة عمان غادر الوفد الوطني الى مسقط بعد إجراء نقاشات جادة وإيجابية حول الترتيبات الإنسانية التي تحقق للشعب اليمني الاستقرار وتمهد للسلام الشامل والعادل وانهاء الحرب والحصار".
من جانبه قال مستشار وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مختار الرحبي إن "الوفد العماني عاد من صنعاء مع أخبار جيدة عن المشاورات بين السعودية والحوثيين بوساطة عمانية".
وأشار إلى "وجود تقارب بين الطرفين لإنهاء الحرب في اليمن".
وهذه الزيارة هي الثانية لوفد عماني إلى صنعاء خلال أقل من شهر، بعد أولى في 25 ديسمبر الماضي، تضمنت مباحثات وصفتها جماعة الحوثيين بـ"المثمرة".
وتقوم سلطنة عمان بتقريب وجهات النظر بين السعودية والحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين، بفضل ارتباطها بعلاقات جيدة مع أطراف الصراع.
 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet