وزير خارجية اليمن يحذر من خطورة التدخل الإيراني لإطالة الحرب

ديبريفر
2023-01-16 | منذ 2 أسبوع

الرياض (ديبريفر) حذر وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد بن مبارك، يوم الأحد، من خطورة التدخل الإيراني لإطالة الحرب المستمرة في اليمن منذ نحو ثماني سنوات.
جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، لبحث مستجدات الأوضاع والجهود المبذولة لإحلال السلام حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
ونقلت "سبأ" عن الوزير اليمني تحذيره "من خطورة التدخل والدور الخبيث الذي يقوم به النظام الإيراني لإطالة الحرب في اليمن بهدف زعزعة أمن الإقليم والعالم"، على حد قوله.
وأضاف أن "استمرار النظام الإيراني بتزويد الحوثيين بالأسلحة يُعد تحدياً لإرادة المجتمع الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي".
وأشار الوزير اليمني إلى "ما يمثله ذلك من دليل واضح على سيطرة النظام الإيراني على قرار جماعة الحوثي الإرهابية وارتهانها لأوامره".
وأشاد "بجهود البحرية الأمريكية المتواصلة في اعتراض ومصادرة شحنات الأسلحة الإيرانية المهربة للمليشيات الإرهابية"، حسب تعبيره.
من جانبه، أكد السفير الأمريكي، موقف بلاده "الداعم للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي في سبيل تحقيق السلام في اليمن"، مجددا دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet