مقتل قائد في قوات "الانتقالي" بانفجار في أبين جنوبي اليمن

ديبريفر
2023-01-19 | منذ 2 أسبوع

أبين (ديبريفر) أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، يوم الأربعاء، مقتل قائد عسكري من قواته مع اثنين من مرافقيه في انفجار استهدف مركبة عسكرية يستقلونها بمحافظة أبين جنوبي اليمن.
وقال المتحدث باسم قوات المجلس الانتقالي المقدم محمد النقيب إن انفجارا ناتجا عن عبوة ناسفة استهدف مركبة عسكرية يستقلها قائد الكتيبة الثانية باللواء الرابع مشاة العميد عبد الرحمن المعكر مع مرافقيه شرق مديرية مودية في محافظة أبين.
وأضاف أن الانفجار أسفر عن مقتل القائد العسكري العميد المعكر مع اثنين من مرافقيه.
وأكد النقيب، أن قوات الانتقالي تسيطر على كل المناطق التي تم تحريرها من قبضة تنظيم القاعدة في أبين، متابعاً: "لا توجد لهذه العناصر إمكانية المناورة في مواجهة مباشرة مع قواتنا، لكنها تتسلل لزراعة العبوات الناسفة وتختفي".
وأشار النقيب إلى أن العملية العسكرية والأمنية "سهام الشرق" مستمرة حتى تطهير كافة مناطق محافظة أبين من عناصر تنظيم القاعدة.
ونعت قوات الانتقالي في بيان قائد الكتيبة الثانية في اللواء الرابع مشاة عبد الرحمن المعكر ومرافقيه، مبينة أنهم قتلوا أثناء مشاركتهم في العمليات العسكرية والأمنية لتطهير شرق مديرية مودية بمحافظة أبين
ومطلع يناير الجاري أعلن الانتقالي الجنوبي انطلاق المرحلة الثانية من عملية "سهام الشرق" لمكافحة الجماعات الإرهابية في أبين، بعد مرحلة أولى قال إنه تمكن فيها من طرد عناصر تنظيم القاعدة من المنطقة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet