حكومة الحوثيين تتهم قوات الانتقالي بتحويل مركز سمكي إلى موقع عسكري جنوبي اليمن

ديبريفر
2023-01-20 | منذ 10 شهر

صنعاء (ديبريفر) اتهمت حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في العاصمة اليمنية صنعاء، يوم الخميس، قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، بتحويل مركز للإنزال السمكي في محافظة أبين جنوبي اليمن، إلى موقع عسكري لصالح القوات الأمريكية والبريطانية.
وقالت وزارة الثروة السمكية في حكومة الحوثيين، في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، إن قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي، أطلقت الرصاص الحي وأخرجت الصيادين من مركز الإنزال السمكي في منطقة المطلع بالكود في مديرية خنفر.
وأضاف البيان، أن تلك القوات طردت الصيادين ومنعتهم من الاقتراب من المركز السمكي وحولته إلى مقر للقوات الأمريكية والبريطانية ونشرت في محيطه عدداً من الجرافات والدوريات العسكرية، وحرمت آلاف الصيادين من مصدر رزقهم وشردتهم إلى مناطق صيد أخرى في أبين وعدن وشبوة.
واعتبر البيان أن "هذه الخطوة تأتي في سياق الأطماع الإماراتية التوسعية للسيطرة على المناطق المطلة على بحر العرب وخليج عدن والمناطق الجنوبية للبحر الأحمر وشمال المحيط الهندي".
وطالب البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية باتخاذ موقف حازم والضغط على القوات المدعومة من الإمارات بإخلاء مركز الإنزال السمكي.
 وفي ديسمبر الماضي، قال عدد من الصيادين، إن قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي استحدثت معسكراً في مرسى الصيادين بمنطقة المطلع بالكود في أبين، وأطلقت الرصاص وحاصرتهم من كافة الاتجاهات وحرمتهم من مصادر رزقهم.
ولم يصدر تعليق من المجلس الانتقالي الجنوبي على هذه الاتهامات.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet