ألمانيا تدعم الإنتاج الزراعي والسمكي في اليمن بأكثر من مليون دولار

ديبريفر
2023-01-22 | منذ 2 أسبوع

برلين (ديبريفر) أعلنت ألمانيا، يوم السبت، دعم الإنتاج الزراعي والسمكي في اليمن بأكثر من مليون دولار لمدة عامين.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة والري والثروة السمكية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً سالم السقطري، في برلين، رئيس دائرة الشرق الأوسط في الوزارة الإتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية ماريو ساندر.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، عن ساندر قوله، إنه تم اعتماد مبلغ 1.7 مليون دولار لدعم الإنتاج الزراعي والسمكي في اليمن للفترة 2023-2025.
وأشار إلى الأولوية التي توليها الحكومة الألمانية وعلى وجه الخصوص الوزارة الإتحادية في استمرار دعم اليمن، ورفع سقف الدعم لتلبية متطلبات الشعب اليمني والتخفيف من الأزمة الإنسانية نتيجة الحرب.
فيما أشار الوزير اليمني، إلى الظروف المأساوية التي يعيشها الشعب اليمني جراء الصدمات المتتالية والمتنوعة خلال العشر السنوات الأخيرة والتي شكلت مجتمعة المحركات الرئيسية لانعدام الأمن الغذائي في بلاده.
وذكر أن نتائج التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي للفترة من أكتوبر وحتي ديسمبر 2022 أظهرت بأن حوالي 17 مليون نسمة ( 54 بالمائة من سكان اليمن)  البالغ عددهم 31.8 مليون نسمة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، لافتاً إلى زيادة حالات سوء التغذية للأطفال ما دون 5 سنوات، حيث بلغت 2.2 مليون طفل منهم 538000 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد وحوالي 1.3 مليون امرأة حامل ومرضع يعانون من سوء التغذية الحاد.
ولفت السقطري، إلى أن وزارته وضعت خطة لتعزيز دور القطاع الزراعي والسمكي في تحسين الأمن الغذائي للفترة 2023-2028، وتطمح من خلالها إلى التعافي التدريجي للقطاع الزراعي والسمكي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet