إيران تعلن ضبط وقود مهرب في الخليج

ديبريفر
2023-01-22 | منذ 5 يوم

طهران (ديبريفر) أعلنت السلطات الإيرانية، مساء السبت، ضبط سفينة تحمل شحنة كبيرة من الوقود المهرب في مياه الخليج.
وقال رئيس سلطة القضاء في محافظة هرمزکان الإيرانية، مجتبی قهرماني، إن قوات البحرية التابعة للحرس الثوري ضبطت سفينة تحمل 90 ألف لتر من الوقود المهرب في الخليج، بحسب وكالة "مهر".
وأوضح أن القوات البحرية قامت بهذا الأمر بناء على أوامر من رئيس السلطة القضائية لمدينة بارسیان جنوبي إيران، وأن تلك القوات قامت بتفتيش السفينة واكتشاف وضبط 90 ألف لتر من الوقود المهرب.
وأضاف أن قوات البحرية، اعتقلت 5 أشخاص كانوا على متن السفينة، التي سيتم حجزها لصالح الحكومة الإيرانية بحسب المادة 20 من قانون مكافحة التهريب، على حد قوله.
وذكر قهرماني، أنه بحسب الإجراءات القانونية فقد تم تسليم الوقود إلى شركة توزيع المنتجات النفطية على أن يتم إعادة هذا الوقود إلى دورة التوزيع القانونية.
ونقلت الوكالة عن قائد المنطقة الثانية للقوات البحرية الإيرانية العميد رمضان زيراهي، قوله إن هذه السفينة كانت تهدف إلى نقل وتوصيل شحنة الوقود إلى دول أخرى، مشيرا إلى أنه تم احتجاز السفينة على بعد 60 ميلا قبالة سواحل إيران، وقدر قيمة الوقود الذي كانت تحمله بنحو 222 مليار ريال.
وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن في 10 سبتمبر الماضي، احتجاز سفينة أجنبية في الخليج كانت في طريقها لتهريب 757 ألف لتر من وقود الديزل خارج البلاد، وتم تسليم أفراد طاقم السفينة السبعة الذين لم يُكشف عن هويتهم، وهم أجانب، إلى السلطات القانونية، دون الخوض في تفاصيل جنسية السفينة أو طاقمها.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet