أستراليا تضاعف مساعدتها الإنسانية لليمن إلى عشرة ملايين دولار

ديبريفر
2023-02-12 | منذ 10 شهر

سيدني (ديبريفر)  أعلنت أستراليا يوم السبت، مضاعفة مساعدتها الإنسانية لليمن لمواجهة انعدام الأمن الغذائي في البلد الذي يهدد الجوع فيه ملايين الأشخاص، ما يرفع قيمتها إلى عشرة ملايين دولار منذ سبتمبر 2022.
وقال وزير التنمية الدولية ومنطقة المحيط الهادي، بات كونروي، ومساعد وزير الخارجية تيم واتس، في بيان مشترك إن الحكومة الأسترالية ستقدم 25 مليون دولار إضافية مساعدات طارئة لمواجهة انعدام الأمن الغذائي العالمي والأزمات الإنسانية في اليمن وباكستان والقرن الأفريقي.
وأضاف كونروي أن "هذه المساعدة تستهدف دعم الأشخاص الأكثر عرضة للخطر والأكثر معاناة من أزمة انعدام الأمن الغذائي الحاد في هذه الدول".
وكانت نتائج التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي في اليمن، للفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر 2022، أظهرت بأن حوالي 17 مليون نسمة أي ما يشكل نسبة 54 بالمائة من سكان اليمن البالغ 31.8 مليون نسمة يعاني من انعدام الأمن الغذائي بالإضافة إلى زيادة حالات سوء التغذية للأطفال ما دون 5 سنوات، حيث بلغت 2.2 مليون طفل منهم 538000 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد وحوالي 1.3 مليون امرأة حامل ومرضع يعانون من سوء التغذية الحاد، ما يتطلب تدخلاً عاجلاً لإنقاذ هؤلاء من خطر المجاعة.
ويعاني اليمن أزمة اقتصادية وإنسانية حادة، هي الأسوأ في العالم وفقا للأمم المتحدة، في ظل الحرب والفجوات الحادة في التمويل والتضخم العالمي والتأثير غير المباشر للحرب في أوكرانيا.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet