الاتحاد الأوروبي يخصص 206 ملايين دولار للفئات الأشد ضعفاً في اليمن

ديبريفر
2023-02-21 | منذ 1 سنة

بروكسل (ديبريفر) أعلن الاتحاد الأوروبي يوم الإثنين عن تخصيص 206 ملايين دولار أمريكي لدعم الفئات الأشد ضعفاً في اليمن ومواجهة انعدام الأمن الغذائي في البلاد.
وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان، إن المفوضية الأوروبية تعلن عن تمويل يبلغ 193 مليون يورو (206.26 ملايين دولار) للفئات الأشد ضعفا في اليمن، حيث أدت سنوات العنف والنزوح والأزمة الاقتصادية والسياسية إلى دمار كبير في اليمن.
وأضاف البيان "سيتم تخصيص مبلغ 136 مليون يورو من هذا التمويل للشركاء الإنسانيين للاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية للمساعدة في تلبية الاحتياجات الناجمة عن العنف الجاري والكوارث المفاجئة".
وستشمل الأنشطة التي يمولها الاتحاد الصحة والتغذية والمساعدة الغذائية والمياه والصرف الصحي لمنع سوء التغذية وانتقال الأوبئة.
كما سيتم تخصيص 55 مليون يورو كمساعدات إنمائية للأمن الغذائي لليمنيين ودعم سُبل العيش لتلبية احتياجات الأمن الغذائي العاجلة وتنمية طويلة الأجل والاعتماد على الذات. 
وأشار البيان إلى أن هذا الجزء من التمويل يهدف "إلى مساعدة اليمنيين في كسب العيش وإنتاج الغذاء محليا كجزء من الانتقال إلى نظام غذاء مستدام وقادر على الصمود".
ويعاني اليمن أزمة اقتصادية وإنسانية هي الأسوأ في العالم بحسب الأمم المتحدة في ظل الحرب والفجوات الحادة في التمويل، حيث يعتمد 80 في المئة من سكان البلد البالغ عددهم 32.6 مليون على المساعدات الإنسانية. 
وفي يناير الماضي، أعلنت الأمم المتحدة أن خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2023، تتطلب 4.3 مليارات دولار للوصول إلى 17.3 مليون شخص من الفئات الأشد ضعفاً والذين يحتاجون إلى دعم إنساني نتيجة للنزاع الممتد والنزوح والتدهور الاقتصادي في اليمن. 
 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet