الحوثيون : قتلى وجرحى بنيران سعودية وهجوم جوي على منطقة حدودية

ديبريفر
2023-03-01 | منذ 12 شهر

صعدة (ديبريفر) قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الأربعاء، إن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب رابع  بقصف مدفعي للقوات السعودية على منطقة حدودية مع اليمن في محافظة صعدة، بعد ساعات من مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين.
وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، نقلاً عن مراسها بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة رابع نتيجة قصف مدفعي للقوات السعودية على مديرية شدا الحدودية مع المملكة، غربي صعدة.
وقالت إن طيران الاستطلاع السعودي، شن هجوماً على منطقة الحجلة بمديرية رازح الحدودية غربي صعدة.
وحسب المسيرة جاء ذلك بعد ساعات من مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بنيران الأسلحة الرشاشة للجيش السعودي، يوم الثلاثاء، في منطقة الرقو بمديرية منبه شمال غربي صعدة.
وأشارت القناة إلى أن مدنيين اثنين أصيبا يوم الإثنين، بنيران الجيش السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه.
ولم يصدر تعليق من الجيش السعودي على اتهامات الحوثيين، لكنه نفى في 22 يناير الماضي، تنفيذ عمليات استهداف وقصف على مناطق حدودية في محافظة صعدة، بعد اتهامات مماثلة.
وقال التحالف العربي الذي تقوده المملكة في بيان حينها، إن "مزاعم الجماعة الحوثية بوجود قصف حدودي على مديريتي مُنَبِه وشدا ووجود ضحايا مدنيين عارية عن الصحة".
وأواخر يناير الماضي قالت وزارة الصحة العامة والسكان، في حكومة الحوثيين، إن ثلاثة آلاف و404 أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بنيران الجيش السعودي في محافظة صعدة منذ بداية الهدنة المعلن عنها مطلع أبريل 2022م حتى 25 يناير .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet