الحوثيون: التحركات الأمريكية اعتداء سافر على السيادة اليمنية

( صنعاء )ديبريفر
2023-03-07 | منذ 9 شهر

 اعتبرت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الإثنين، "التحركات الأمريكية في محافظتي حضرموت والمهرة اعتداء خطراً وسافراً على السيادة اليمنية".

 

وقال المكتب السياسي للحوثيين في بيان ، إن "التحركات الأمريكية في حضرموت والمهرة امتدادٌ للعدوان الأمريكي المستمر على الشعب اليمني منذ 8 أعوام"، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.

 

واعتبر أن هذه التحركات "تأتي في سياق ترتيبات لخيانة جديدة" من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً "تهدف إلى بيع وتأجير سواحل وجزر يمنية من قوى الاحتلال"، حد تعبير البيان. وحمل البيان، الحكومة اليمنية "المسؤولية تجاه أي خيانة أو تفريط في السيادة الوطنية"، مجدداً رفضه لأي وجود أو تحركات أجنبية على الأراضي اليمنية.

 

وأكد أن "من حق الشعب اليمني التصدي لتلك التحركات بكل الوسائل المشروعة"، داعياً إلى "إفشال المؤامرات التي تستهدف اليمن وسيادته ووحدته واستقلاله"، وفق البيان. وكانت جماعة الحوثيين اتهمت السبت الماضي، الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بـ "السعي لاحتلال اليمن عبر التدفق المستمر لقواتها وبناء قواعد عسكرية على الأراضي اليمنية"، متوعدة بإرغامها على المغادرة وإنهاء تواجد قواتها.

 

وكانت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، قالت في بيان عبر موقعها، إن السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، وقائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية نائب الأدميرال براد كوبر، ناقشا خلال زيارة إلى مدينة الغيضة مركز محافظة المهرة اليمنية، يوم الأربعاء الماضي، مع قادة من خفر السواحل اليمني، "جهود الأمن البحري الإقليمي والفرص المستقبلية لتعميق التعاون البحري الثنائي والمتعدد الأطراف".

 

وأواخر فبراير الماضي، كشف زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، عبدالملك الحوثي، عن إنشاء الولايات المتحدة قواعد عسكرية في محافظتي حضرموت والمهرة شرق اليمن، معتبراً أنه "عدوان واحتلال غير مقبول"، مؤكداً "عدم السماح بأي تواجد عسكري أمريكي أو بريطاني في اليمن".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet