المجلس الرئاسي يتهم إيران بإرسال "هدايا الموت" إلى اليمن

( الدوحة )ديبريفر
2023-03-07 | منذ 9 شهر

اتهم عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، عثمان مجلي، يوم الإثنين، إيران بإرسال "هدايا الموت" إلى بلاده، فيما اعتبرت طهران هذه الاتهامات "منافية للحقيقة".

 

وقال مجلي، إن بلاده تعيش أوضاعا استثنائية ليس بين أسبابها شح الموارد أو تخاذل أبناءه عن الالتحاق بقيم ومتطلبات العصر الحديث، بل الانقلاب والحرب التي شنتها جماعة الحوثيين على الشعب اليمني، والتي تدربت ومُولت من النظام الإيراني.

 

وأضاف أن إيران أنشأت حركات إرهابية وعنصرية لنشر الفوضى والسيطرة على المنطقة ودولها ومقدراتها، متهماً طهران "بإرسال هدايا الموت التي تقتل الشعب اليمني عبر البحار وعبر البر من طائرات مسيرة وصواريخ باليستية".

 

وأكد عضو المجلس الرئاسي، أن الموقف الأممي والدولي الواضح في رفض انقلاب الحوثيين وإدانة الممارسات الإيرانية التخريبية المستمرة في اليمن كان له دور كبير في تفادي الفوضى الشاملة في اليمن وتأثيراتها على المنطقة وحركة التجارة الدولية ومنع الانهيار السياسي والاقتصادي.

 

وانسحب وفد اليمن من المؤتمر لدى صعود رئيس الوفد الإيراني نائب الرئيس، محسن منصوري، إلى المنصة.

 

من جهته، رد المنصوري على ما وصفها بالاتهامات الموجهة إلى بلاده، بقوله إن تصريحات الموفد اليمني منافية للحقيقة ولا أساس لها من الصحة وغير مسؤولة، واصفاً "محاولته لتشتيت الانتباه عن أجندة الاجتماع" بـ "المؤسفة".

 

وكانت البحرية البريطانية أعلنت الخميس الماضي، أنها بمساعدة البحرية الأمريكية، ضبطت في 23 فبراير الماضي، شحنة صواريخ مضادة للدبابات إيرانية بالإضافة إلى مكونات تستخدم في صناعة الصواريخ البالستية من على متن قارب في مياه الخليج خلال محاولة تهريبها إلى اليمن.

 

ونفت إيران هذه الاتهامات ووصفتها بـ"المزاعم الكاذبة". وتُتّهم طهران بدعم الحوثيين عسكريا، لكنها تنفي ذلك وتصر على أنها تقدم دعما سياسيا لهم لا أكثر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet