الرئيس الأمريكي يشيد بجهود سلطان عُمان في دعم هدنة اليمن

( واشنطن )ديبريفر
2023-03-08 | منذ 1 سنة

ارشيف

 قال البيت الأبيض، مساء الثلاثاء، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه الشكر لسلطان عُمان هيثم بن طارق على "جهوده لدعم الهدنة في اليمن برعاية الأمم المتحدة خلال العام الماضي.

 

وأضاف البيت الأبيض في بيان، أن الرئيس بايدن أجرى مكالمة هاتفية مع السلطان العماني هيثم بن طارق، حيث أكد الزعيمان على "العلاقات التاريخية الطويلة بين البلدين وشعبيهما". وحسب البيان ناقش الجانبان "الجهود المتبادلة لإقامة منطقة شرق وسط أكثر ازدهارا وسلمية وتكاملا".

 

وفي المكالمة، "شكر بايدن السلطان هيثم على دعمه للهدنة التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن الذي شهد خلال العام الماضي أطول فترة من الهدوء منذ بداية الحرب الدائرة لأكثر من عقد".

 

وفي المقابل، قالت وكالة الأنباء العُمانية إن "السلطان هيثم بن طارق تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتم خلاله استعراض العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات‏". وأضافت أنهما "تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، دون مزيد من التفاصيل.

 

وتبذل الأمم المتحدة وجهات دولية وإقليمية جهودا لاستئناف هدنة في اليمن استمرت 6 أشهر وانتهت في 2 أكتوبر 2022، وتتبادل الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، اتهامات بشأن المسؤولية عن فشل تمديدها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet