وفاة 14 امرأة وطفلاً غرقاً قبالة سواحل الحديدة غربي اليمن

( الحديدة )ديبريفر
2023-03-08 | منذ 7 شهر

ارشيف

لقي 14 شخصاً جميعهم نساء وأطفال حتفهم، إثر غرق قاربهم قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن، حسبما أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الثلاثاء.

 

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، نقلاً عن مصدر في هيئة المصائد السمكية بأن 11 امرأة و 3 أطفال لقوا حتفهم في حادثة غرق قارب كان يقل 25 شخصاً في البحرية الفاصلة بين منطقة الخوبة الساحلية بمديرية اللحية وجزيرة كمران بمحافظة الحديدة. وقال المصدر إن 11 شخصا نجوا من الحادثة بينهم ستة أشخاص يتلقون العلاج في هيئة مستشفى الثورة العام.

 

فيما نقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، عن مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في الحديدة المعين من قبل الحوثيين خالد المداني، قوله إن قارباً كان يقل 27 شخصا انقلب قبالة جزيرة كمران التابعة لمحافظة الحديدة على البحر الأحمر.

 

وأكد المداني أن انقلاب القارب تسبب بوفاة 21 شخصا هم 12 امرأة و7 أطفال ورجلان، فيما "نجا من الحادثة ستة أشخاص وتم نقلهم إلى مستشفى الثورة في مدينة الحديدة لتلقي الاسعافات".

 

وأوضح أن الحادثة وقعت بعد ساعات من مغادرة عدد من الأسر على متن قارب من سواحل مديرية "اللحية" شمال محافظة الحديدة في طريقهم لحضور عرس في جزيرة كمران.

 

وأرجع المداني سبب انقلاب القارب إلى الرياح الشديدة ما تسبب في وقوع هذه المأساة، على حد وصفه. وتخضع مدينة الحديدة وجزيرة كمران قبالة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته (الحديدة) لسيطرة جماعة الحوثيين منذ أكتوبر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet