مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي بهجوم على نقطة تفتيش جنوب اليمن

( شبوة )ديبريفر
2023-03-14 | منذ 11 شهر

الانتقالي

 قُتل ثلاثة جنود من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي إثر هجوم "ارهابي" نفذه مسلحون مجهولون (يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة)، الثلاثاء، بواسطة الأسلحة الرشاشة وقنابل يدوية، مستهدفين نقطة عسكرية في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

 

وقال بيان مقتضب لقوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، على حسابها الرسمي في موقع تويتر، إن عدداً من أفرادها تصدوا في ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء لهجوم إرهابي غادر استهدف نقطة الصفراء، بمديرية عسيلان، غربي شبوة.

 

مضيفاً أن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة جنود، كما لقي عدد من الإرهابيين مصرعهم، حسبما جاء في البيان، ودون اعطاء مزيد من الايضاحات.

 

الى ذلك قالت مصادر محلية،أن الهجوم استهدف حاجز تفتيش عسكري لجنود من اللواء السادس التابع لقوات دفاع شبوة وذلك في منطقة الصفراء على الطريق الرئيس الرابط بين عتق العاصمة، والمديريات الغربية من المحافظة.

 

وأشارت المصادر الى أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 عسكريين وإصابة آخرين من أفراد اللواء بجروح متفاوتة وجرى نقلهم فوراً الى المستشفى.

 

وأوضحت، أن اشتباكات محدودة أعقبت الهجوم،نتج عنها إصابة اثنين من المهاجمين لكنهم تمكنوا بعد ذلك من الفرار ومغادرة المنطقة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet