بريطانيا تدعو الحوثيين إلى الانخراط المباشر في جهود تسوية النزاع في اليمن

ديبريفر
2023-03-16 | منذ 6 شهر

نيويورك (ديبريفر) دعت بريطانيا، يوم الأربعاء، جماعة أنصار الله (الحوثيين) إلى الانخراط المباشر مع الأمم المتحدة والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في جهود التسوية السياسية لإنهاء الصراع الدائر في البلد منذ ثماني سنوات.
وقالت المندوبة الدائمة لبريطانيا لدى الأمم المتحدة، باربرا وودوارد، في كلمة لها أمام اجتماع مجلس الأمن بشأن اليمن: "نحث الحوثيين على التعامل مباشرة مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والأمم المتحدة، في جهود التسوية السياسية الشاملة، التي تعد الطريقة الوحيدة لتحقيق الاستقرار في اليمن".
ورحبت الدبلوماسية البريطانية، باستمرار الجهود الأممية والدولية والإقليمية المبذولة نحو إرساء تسوية سياسية تفاوضية.
وأكدت الحاجة إلى حوار يضم جميع الأطراف اليمنية، يقود إلى تسوية شاملة تنهي الصراع .
وأشارت وودوارد، إلى أن تهديدات وهجمات الحوثيين على الموانئ النفطية، أدى إلى زيادة التكاليف المعيشة، و"يجب عليهم الامتناع عن أي عمل تصعيدي من شأنه الإضرار بحياة اليمنيين".
وطالبت المجتمع الدولي بالتصرف العاجل وزيادة التمويل المادي للتخفيف من المعاناة الإنسانية لليمنيين ومعالجة عدم الاستقرار الاقتصادي في البلاد، من أجل تحقيق استقرار طويل الأمد.
وناشدت  المندوبة البريطانية، المانحين سد الفجوة التمويلية في الخطة المحدثة لإنقاذ ناقلة "صافر" النفطية، والبالغة 34 مليون دولار، من أجل البدء في هذه العملية الإنقاذية الطارئة وتجنيب اليمن والمنطقة كارثة متعددة الجوانب والآثار.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet