وفاة خمسة أشخاص جراء انهيار منزل قديم في العاصمة اليمنية صنعاء

ديبريفر
2023-03-18 | منذ 3 شهر

صنعاء (ديبريفر) توفى خمسة أشخاص وأصيب اثنان بجروح يوم الجمعة، جراء انهيار منزل قديم من ثلاثة طوابق في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، بأن خمسة أشخاص توفوا، وأصيب آخران جراء انهيار كلي لأسقف منزل طيني مكون من ثلاثة طوابق في حي الفرقان السكني بمديرية شعوب في أمانة العاصمة صنعاء.
ونقلت عن رئيس غرفة عمليات الطوارئ في أمانة صنعاء المعين من قبل الحوثيين عبدالوهاب شرف الدين قوله إن "انهيار سقف المنزل وقع بشكل مفاجئ في منتصف ليلة الجمعة، ما أدى إلى وفاة خمسة أشخاص، وإصابة اثنين آخرين تم إسعافهما إلى المستشفى".
وأرجع الانهيار إلى أن المنزل قديم ومبني من الطين ومهجور منذ فترة طويلة، لافتا إلى أن الضحايا كانوا يستخدمون إحدى الغرف في المنزل لمضغ القات ويغادرون بعد الانتهاء.
وأوضح شرف الدين أنه فور تلقي بلاغ بالحادث تم النزول إلى المكان وتنفيذ عملية الإنقاذ وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض ونقل المصابين للمستشفى.
إلى ذلك، وجه رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي بأمانة العاصمة حمود النقيب، باستكمال هدم المنزل المنهار بشكل كلي، حفاظاً على سلامة المنازل المجاورة له، وفق وكالة "سبأ".
فيما أرجع سكان المنطقة أسباب تهدم المنزل إلى الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى خلال اليومين الماضيين.
وخلال السنوات الماضية، تسببت الأمطار الغزيرة في إلحاق أضرار بالمنازل القديمة المبنية من الطوب. 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet