وزير الدفاع اليمني يوجه برفع جاهزية قواته لمواجهة الحوثيين

ديبريفر
2023-03-19 | منذ 1 سنة

مأرب (ديبريفر) وجه وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الفريق الركن محسن الداعري، يوم السبت، قوات الجيش برفع جاهزيتها لمواجهة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، حال فشل المساعي الدولية والإقليمية الرامية إلى تحقيق السلام في البلاد.
 جاء ذلك خلال اجتماع بمحافظة مأرب شمال شرقي البلاد، ضم قادة المناطق العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة بحضور قائد قوات الدعم والإسناد في التحالف العربي بقيادة السعودية اللواء سلطان البقمي، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وقال الفريق الداعري إن: "على القوات رفع الجاهزية القتالية والاستعداد لهزيمة الحوثيين ما لم يخضعوا للسلام العادل وفق المرجعيات المتفق عليها"، في إشارة إلى المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي.
وأكد أنه "لا رجعة عن استعادة الدولة ومؤسساتها وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن".
وأشاد ببطولات قوات الجيش في مختلف جبهات العزة والكرامة للدفاع عن الجمهورية والتصدي للمشروع الإيراني، ممثلاً بالحوثيين.
وثمن وزير الدفاع اليمني: "الدعم والإسناد الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات للشعب اليمني وقواته المسلحة في معركة المصير المشترك".
وجاءت توجيهات وزير الدفاع اليمني في وقت تشهد الجبهة الجنوبية من محافظة مأرب الغنية بالنفط، وتحديدا في مديرية حريب على الحدود مع محافظة شبوة ، معارك عنيفة بين قوات العمالقة ومحور سبأ المدعومة من الإمارات وجماعة الحوثيين منذ نحو أسبوع تقريبا، سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.
كما جاءت بعد أيام، من دعوة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، الأربعاء الماضي، الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، معرباً عن قلقه من تصاعد الاشتباكات على عدة جبهات في اليمن، لاسيما في مأرب وتعز.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet