طارق صالح : الاستعداد للحرب طريق ثابت لفرض السلام في اليمن

ديبريفر
2023-03-19 | منذ 2 أسبوع

تعز (ديبريفر) اعتبر عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، طارق صالح، يوم السبت، أن الاستعداد للحرب طريق ثابت لفرض السلام، داعياً القوات التي يقودها إلى الاستعداد لاستئناف القتال مع جماعة أنصار الله (الحوثيين).
جاء ذلك خلال زيارته إلى معسكرات تدريب ومواقع عسكرية لألوية "حراس الجمهورية" التابعة لقوات "المقاومة الوطنية" التي يقودها غرب محافظة تعز جنوب غربي اليمن.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن جاءت الزيارة "للوقوف أمام مستوى الاستعداد والتدريب والتأهيل، ترقباً لأي معركة فاصلة، سيما مع المؤشرات الأخيرة التي تُظهر عدم جدية الحوثيين للسلام وذهابهم نحو التصعيد الميداني".
وقال طارق صالح إن "الاستعداد للحرب طريق ثابت لفرض السلام، خاصة مع استمرار تعنت الحوثيين ورفضهم الانصياع لدعوات السلام الدولية والإقليمية"،
وشدد على "أهمية مضاعفة الجهود والاستفادة المثلى من فترات التدريب والتأهيل، لضمان تخرج وحدات نوعية بحجم المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب اليمني ضد المشروع التوسعي الإيراني وأدواته الحوثيين"، على حد قوله.
وأشاد بما وصفها بـ "الملاحم البطولية التي سطرها أبطال حراس الجمهورية، الأيام القليلة الماضية، والتي تكللت بإحباط مخطط للحوثيين، وتأمين مرتفعات جبلية مطلة على مدينة البرح غرب تعز".
ويشهد اليمن تهدئة هشة بين أطراف الصراع، منذ إعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، في الثاني من أكتوبر الماضي، عدم توصل الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين إلى اتفاق لتمديد وتوسيع الهدنة التي استمرت 6 أشهر.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet