الحوثيون يتهمون التحالف بـ المماطلة وعدم الجدية" لإحلال السلام في اليمن

ديبريفر
2023-04-04 | منذ 8 شهر

مسقط (ديبريفر) اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الأحد، التحالف العربي بقيادة السعودية، بـ "المماطلة" و"عدم الجدية" لإحلال السلام في اليمن.
جاء ذلك في تغريدة على "تويتر"، كتبها كبير مفاوضي الحوثيين الناطق الرسمي باسم الجماعة محمد عبدالسلام بالتزامن مع مرور عام على إعلان الهدنة في اليمن والتي انتهت بعد ستة أشهر من سريانها.
وقال عبدالسلام : "مع مرور عام على الهدنة وما تلاها من تهدئة نكون أمام فترة زمنية كافية لتظهر جدية دول التحالف حول السلام".
وأضاف "لكنها (دول التحالف) عوضاً عن ذلك أبقت للأسف على حالة الحرب بالمماطلة وباستمرار الحصار ورفض صرف المرتبات وغيرها من الخطوات اللازمة لإحلال أي سلام"، على حد تعبيره.
ومطلع أبريل 2022، بدأت هدنة في اليمن لمدة شهرين، تم تمديدها حتى 2 أكتوبر من العام نفسه، نجحت في خفض حدة التصعيد العسكري، وإعادة تشغيل رحلات جوية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان، وفتح ميناء الحديدة الخاضعين لسيطرة جماعة الحوثيين.
ويشهد اليمن تهدئة هشة منذ إعلان المبعوث الأممي، في الثاني من أكتوبر الماضي، عدم توصل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين إلى اتفاق لتمديد وتوسيع الهدنة.
 وتبذل الأمم المتحدة وجهات دولية وإقليمية جهوداً لاستئناف الهدنة، والبناء عليها لتحقيق تسوية سياسية شاملة للنزاع في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet