حكومة اليمن : إجلاء الرعايا العالقين في السودان جواً إلى عدن

ديبريفر
2023-05-14 | منذ 10 شهر

الخرطوم (ديبريفر) أعلنت السفارة اليمنية في العاصمة السودانية الخرطوم، يوم الجمعة، إجراء ترتيبات لتنفيذ عمليات إجلاء مباشرة للرعايا اليمنيين العالقين في السودان عبر الخطوط الجوية اليمنية خلال الأيام القليلة القادمة.
وقالت السفارة، في بيان مقتضب على "تويتر"، إن "هناك إجراءات لتسيير رحلات للخطوط الجوية اليمنية لإجلاء العالقين في السودان خلال هذا الأسبوع".
وأوضح البيان أن الرحلات الجوية التي ستحمل العالقين اليمنيين ستكون مباشرة من ميناء بورتسودان إلى مدينة عدن.
 وأشار إلى أن هناك توجهات حكومية أيضاً للتعاقد مع شركة طيران أخرى، حتى "يتم إجلاء كافة الرعايا العالقين في السودان وإعادتهم إلى أرض الوطن".
والإثنين الماضي، وصلت إلى مطار عدن الدولي، رحلتان جويتان، للخطوط الجوية اليمنية ، وعلى متنهما 450 شخصاً من الرعايا اليمنيين في السودان، قادمتين من مدينة جدة السعودية بعدما تم نقلهم بحراً إليها.
والثلاثاء، وجهت الحكومة اليمنية الجهات المختصة "بمضاعفة ومواصلة الجهود الهادفة إلى تسريع عمليات الإجلاء للرعايا اليمنيين العالقين في السودان، وتقديم الرعاية والمساعدات اللازمة لهم".
وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قد أعلنت عن إجلاء أكثر من 900 مواطن يمني على دفعات من السودان التي تشهد صراعاً دامياً بين الجيش وقوات التدخل السريع منذ منتصف أبريل الماضي.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet