اليمن .. المجلس الرئاسي يدعو إلى مزيد من الضغوط الأوروبية على الحوثيين

ديبريفر
2023-05-18 | منذ 10 شهر

عدن (ديبريفر) - دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، يوم الثلاثاء، إلى مزيد من الضغوط الأوروبية على جماعة أنصار الله (الحوثيين)، "من أجل الجنوح إلى السلام".
جاء ذلك خلال لقاء العليمي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن غابرييل فينيالس، وعدد من سفراء وممثلي الدول الأوروبية، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بنسختها في عدن.
وأطلع العليمي ومعه عضو المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي، السفراء الأوروبيين، على تطورات الأوضاع في الساحة اليمنية، وجهود استئناف العملية السياسية وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.
ودعا العليمي إلى "مزيد من الضغوط الأوروبية على جماعة الحوثيين، من أجل الرضوخ للإرادة الشعبية والجنوح إلى خيار السلام وإنهاء المعاناة الإنسانية التي طال أمدها"، حسب المصدر نفسه.
وطالب الأوروبيين بـ "إدانة الانتهاكات الحوثية المستمرة لحقوق الإنسان بما في ذلك تحشيد مئات الآلاف من الأطفال إلى مخيمات التعبئة الحربية، والتنشئة الطائفية"، على حد قوله.
وشدد العليمي على "وحدة مجلس القيادة الرئاسي وانفتاحه على كافة المبادرات الرامية لتحقيق السلام".
وأشاد العليمي بجهود السعودية لتجديد الهدنة الإنسانية، وإطلاق عملية سياسية شاملة تقودها الأمم المتحدة، كما أثنى على مواقف دول الاتحاد الأوروبي.
من جانبهم، أكد سفراء الاتحاد الأوروبي "استمرار دعم بلدانهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، وتعزيز جهود الإصلاحات الحكومية في المحافظات المحررة بمختلف المجالات".
وأعرب السفراء عن "تقدير بلدانهم للتعاطي الإيجابي الذي يبديه مجلس القيادة والحكومة الشرعية مع المساعي الرامية لإحياء مسار السلام، وفتح الطريق إلى المستقبل الذي يستحقه جميع اليمنيين"، وفق الوكالة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet