عاصفة إعصارية تتسبب في قطع الطرقات والكهرباء بسقطرى

ديبريفر
2023-06-11 | منذ 4 شهر

سقطرى (ديبريفر) أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها جزيرة سقطرى في اليمن، يوم الخميس، إلى قطع الطرقات وانقطاع التيار الكهربائي، وتحطم قوارب للصيد، نتيجة التأثر بعاصفة إعصارية شديدة في البحر العربي.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، بأن الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق نوجد وقعرة جنوب سقطرى تسببت في أضرار بليغة في الأحياء السكنية وانقطاع التيار الكهربائي وقطع الطرق وتحطم العشرات من قوارب الصيد وأضرار في القطاع الزراعي والثروة الحيوانية.
ونقلت عن وكيل محافظة سقطرى رائد الجريبي قوله إن السلطات المحلية ستبدأ عملية إغاثة للمتضررين وإجراء التدخلات العاجلة لفك لفتح الطرقات في المناطق المتأثرة بعد انتهاء المنخفض الجوي .
وحسب المركز اليمني للأرصاد الجوية، تتأثر أعالي البحار في أقصى المياه الإقليمية الشرقية للبلاد بالعاصفة الإعصارية الشديدة جداً ( بيبارجوي) وتمتد التأثيرات غير المباشرة إلى شرق خليج عدن وأرخبيل سقطرى.
وأشار إلى أن العاصفة تتمركز حاليا في وسط شرق البحر العربي، على بعد (1360) كيلو متر شرق جزيرة سقطرى، و تتحرك بسرعة (4) كيلومتر/ ساعة شمال وشمال شرق موقعها الحالي .
وتوقع المركز حدوث اضطراب شديد في البحر وقد يتراوح ارتفاع الموج ما بين 3 إلى 5.5 أمتار، وهبوب رياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 22- 36 عقدة،
ومن المحتمل حدوث انخفاض في مدى الرؤية الأفقية ما بين 3-5 كيلومترات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet