الأردن لن يفرض محددات على عدد الرحلات الجوية بين عمان وصنعاء

ديبريفر
2023-06-14 | منذ 9 شهر

عمان (ديبريفر) أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية، يوم الإثنين، أنها لن ترفض محددات على عدد الرحلات الجوية بين عمان والعاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية هيثم مستو في تصريح نقلته قناة "المملكة" الإخبارية الرسمية إنه يتم حاليا تشغيل ثلاث رحلات أسبوعيا من صنعاء إلى عمان، وكذلك رحلتين من عدن إلى عمان.
وأضاف "لا محددات من الأردن بشأن عدد الرحلات، ولكن إلى الآن لم يصلنا طلب من شركة الطيران اليمنية بزيادة عدد الرحلات".
وأشار مستو إلى أنه يقصد الأردن جزء من المسافرين لأغراض العلاج في مستشفيات المملكة في حين أن الجزء الأكبر بغرض الترانزيت إلى وجهات أخرى.
وكانت جمعية المستشفيات الخاصة أفادت في بيان، بأن عدد المرضى اليمنيين الذين أدخلوا إلى المستشفيات في الأردن في العام 2022 بلغ 6500 مريض، فيما تم تقديم الرعاية الصحية في العيادات والمراكز الصحية لما يقارب 19500 من المرضى اليمنيين.
والجمعة الماضية، أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، زيادة الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمان من ثلاث رحلات إلى ست في الأسبوع.
وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، قد رحب السبت الماضي بزيادة عدد الرحلات الجوية بين صنعاء وعمان، ودعا إلى رفع جميع القيود المفروضة على حرية التنقل من اليمن وإليه.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet