هيئة التشاور في اليمن تدعو إلى مضاعفة الجهود لدعم الاقتصاد

ديبريفر
2023-07-20 | منذ 7 شهر

الرياض (ديبريفر) دعت هيئة التشاور والمصالحة التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الأربعاء إلى مضاعفة الجهود لدعم اقتصاد بلادها.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي ونوابه عبد الملك المخلافي، وصخر الوجيه، وجميلة رجاء، وأكرم العامري، بالسفير الإماراتي لدى اليمن محمد الزعابي في العاصمة السعودية الرياض.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن بأن الجانبين بحثا "مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في اليمن".
وشددت الهيئة على أهمية تكاتف ومضاعفة الجهود لإسناد مجلس القيادة الرئاسي، ودعم الاقتصاد الوطني، ورفع قدرات القوات الحكومية في الجبهات في ظل تعنت الحوثيين ورفضهم لجهود السلام وتصعيدهم العسكري المستمر، حسب المصدر نفسه.
وأشادت "بدعم الأشقاء في الإمارات للشعب اليمني في مختلف المجالات خاصة المجالين الإنساني والتنموي ودورها في عاصفة الحزم (التحالف العربي) لمواجهة الحوثيين".
وأكدت رئاسة الهيئة الدور المهم والإيجابي الذي تلعبه الإمارات في الملف اليمني، وأثنت على الدعم المقدم من أبو ظبي لليمن في مختلف المجالات خاصة الجانب الإنساني والتنموي، ودورها في عاصفة الحزم واعادة الأمل ومواجهة الحوثيين.
وفي أكتوبر ونوفمبر الماضيين، شنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) هجمات على الموانئ النفطية في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، ما تسبب في توقف تصدير النفط، وإعلان الأخيرة تكبدها خسائر تفوق المليار دولار.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet