الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين تدينان مقتل موظف أممي في تعز

ديبريفر
2023-07-23 | منذ 7 شهر

عدن ـ صنعاء (ديبريفر) أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، مقتل موظف تابع للأمم المتحدة في هجوم مسلح بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.
وقالت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية، في بيان إنها "تدين بأشد العبارات عملية الاغتيال الجبانة التي طالت مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في تعز، مؤيد الحميدي".
وأشار البيان إلى أن المسؤول الأممي "كان يقوم بواجبه الإنساني في المحافظة التي تعاني من آثار حصار الحوثيين".
وأكد البيان أن الحكومة لن تدخر أي جهد لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي لإنفاذ العدالة وإلقاء القبض على العناصر الإجرامية التي ارتكبت هذه الجريمة الشنيعة".
من جانبه أدان مصدر في حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، "اغتيال مؤيد حميدي مدير فرع برنامج الأغذية العالمي في منطقة التربة بمحافظة تعز، الواقعة تحت سيطرة مرتزقة العدوان.
وقال المصدر إن هذه الجريمة وما سبقها من جرائم طالت موظفين عاملين في المجال الإنساني، توضح مدى الانفلات الأمني وما آلت إليه الأوضاع في المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية ، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وحمّل المصدر، التحالف العربي بقيادة السعودية والحكومة اليمنية "المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي تشهدها المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرتهما علاوة على الأوضاع المزرية التي وصلت إليها"، حد تعبيره.
وفي وقت سابق الجمعة، قتل مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في تعز مؤيد حميدي (أردني الجنسية) برصاص مسلحين أمام مطعم في مدينة التربة جنوبي تعز.
وأدانت مديرة برنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين، بشدة، مقتل حميدي، ودعت إلى محاسبة المسؤولين عن مقتله، مشددة على ضرورة ألا يكون عمال الإغاثة هدفا أبدا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet