الحوثيون يلوّحون بالهجوم على الجُزر اليمنية

ديبريفر
2023-07-31 | منذ 7 شهر

صنعاء (ديبريفر) لوحت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأحد، بشن هجمات على الجُزر اليمنية التي يسيطر عليها التحالف العربي بقيادة السعودية.
وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين (مجلس الحكم) مهدي المشاط، "نحن في الأيام القادمة نعمل على تطوير ترسانتنا العسكرية، وسيتم إجراء التجارب إلى بعض الجزر اليمنية" وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء. 
وأضاف المشاط، خلال زيارته إلى محافظة المحويت جنوب غرب صنعاء: "نتكئ على قوة عسكرية صلبة عصية على الانكسار".
وتابع: "العدو متغطرس ومتكبر، ولا يعرف إلا لغة القوة، وسنعمل كل ما نستطيع لردع العدوان والتوجه لإعمار الأرض اليمنية" على حد تعبيره.
وتسيطر الإمارات عبر القوات الموالية لها على عدد من الجزر اليمنية، أبرزها وأكبرها جزيرة سقطرى، بالإضافة إلى جزيرة ميون التي تتخذ منها قاعدة عسكرية لقواتها.
وكانت جماعة الحوثيين نفذت في أكتوبر ونوفمبر 2022، هجمات استهدفت موانئ تصدير النفط الخام في محافظتي حضرموت وشبوة، واستطاعت منع تصدير النفط، مما كبد الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، خسارة إيرادات كبيرة مازالت مستمرة إلى الآن.
ويشهد اليمن للعام التاسع على التوالي، صراعا مستمرا على السلطة بين الحكومة المعترف بها دوليا وجماعة الحوثيين، تسبب في أزمة إنسانية تصفها الأمم المتحدة بالأسوأ على مستوى العالم.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet