الحوثيون يتوعدون التحالف بـ "كلفة باهظة الثمن" لتواجده في المياه اليمنية

ديبريفر
2023-08-01 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) توعدت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الإثنين، التحالف العربي بقيادة السعودية، في اليمن، بـ "كلفة باهظة الثمن للتواجد غير المشروع في المياه الإقليمية اليمنية"، وأعلنت عن إجراء تجارب على صواريخ بحرية وزوارق حربية، "حديثة ومتطورة".
وقال وزير الدفاع في حكومة الإنقاذ التي شكلها الحوثيون في صنعاء، اللواء محمد العاطفي، إن "البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، والنطاق الحيوي والاستراتيجي للبحر العربي والمحيط الهندي، هي النطاق الجيوبولتيكي للقوات المسلحة اليمنية وللسياسة الدفاعية لليمن" وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وأضاف أن "اليوم اليمن، هو صاحب القرار الوطني السيادي في ظل القيادة الحكيمة وهو من يتحدث، وعلى الجميع أن يحسنوا الاستماع إليه"، على حد قوله.
وتابع العاطفي مخاطباً منتسبي القوات البحرية التابعة للجماعة "نبارك لكم نجاح التجارب الأخيرة التي أجريت على عدد من الصواريخ البحرية والزوارق الحربية الحديثة والمتطورة".
وأكد أن جماعته باتت تمتلك القدرة الكاملة لتأمين وحماية واستقرار المسارات الملاحية الدولية على كل امتداد المياه الإقليمية السيادية.
واستطرد وزير دفاع الحوثيين قائلاً إن "التواجد غير المشروع للاحتلال في المياه الإقليمية اليمنية ستكون كلفته باهظة الثمن"، حسب تعبيره.
وأردف "سنقابل التحدي بالتحدي، والتصعيد بالتصعيد، والقصف بالقصف، والاحتلال بالمقاومة، والمناورات بالتطبيق العملي، والسلام بالسلام".
ويوم الأحد، هدد رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين (مجلس الحكم) بشن هجمات على الجزر اليمنية التي يسيطر عليها التحالف العربي ، لتجربة ترسانتها العسكرية الجديدة، متوعداً بالقول: "عدونا متغطرس متكبر لا يعرف إلا لغة القوة وسنعمل كل ما نستطيع لردع العدوان"، حد تعبيره.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet