الحكومة اليمنية تعلن وصول تفريغ خزان "صافر" إلى المراحل الأخيرة

ديبريفر
2023-08-09 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الثلاثاء، أن عملية تفريغ خزان النفط العائم "صافر" المتهالك الذي يرسو قبالة سواحل محافظة الحديدة، غربي البلاد، وصلت إلى مراحلها الأخيرة، بعد نقل 94 بالمئة من النفط الموجود فيه إلى سفينة بديلة.
وقال وزير النقل في الحكومة اليمنية عبدالسلام حميد، خلال لقائه الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي زينة علي أحمد، في محافظة عدن جنوبي البلاد، "إن عملية تفريغ الخزان وصلت إلى المراحل الأخيرة".
وأوضح أنه تم إفراغ "94 بالمائة بمقدار مليون و83 ألفاً و285 برميلاً"، من كمية النفط الموجودة في الخزان وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وأشاد الوزير اليمني "بالجهود الكبيرة التي بذلت لتفريغ خزان صافر النفطي وحشد التمويل"، مؤكدا أن الحكومة قدمت كل التسهيلات والتعاون الكبير لعملية التفريغ لتجنب الكارثة وإنهائها.
من جانبها أشادت المسؤولة الأممية بالتسهيلات المقدمة من الحكومة لتنفيذ خطة الأمم المتحدة فيما يتعلق بخزان صافر النفطي.
وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أعلن الإثنين الماضي، تفريغ 80 بالمئة من نفط خزان صافر، وأن العملية دخلت مراحلها الأخيرة.
وفي 25 يوليو الفائت، بدأت عملية تفريغ النفط الخام من خزان "صافر" المتهالك إلى سفينة (نوتيكا) البديلة (تم تسميتها اليمن) قبالة محافظة الحديدة الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيون) على البحر الأحمر غربي اليمن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet