مباحثات أمريكية إماراتية بشأن الأزمة اليمنية

ديبريفر
2023-08-16 | منذ 4 شهر

أبو ظبي (ديبريفر) بحث المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، مساء الاثنين، مع المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش، الجهود الدولية لحل الأزمة اليمنية.
وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، بأن قرقاش التقى ليندركينغ في أبو ظبي، وبحث معه آخر التطورات والجهود الدولية لحل الأزمة في اليمن.
وأكد قرقاش، خلال اللقاء "أهمية الجهود التي تقودها السعودية من أجل إيجاد تسوية سلمية تنهي الأزمة اليمنية وتداعياتها الإنسانية".
وشدد على "أهمية تكثيف الجهود الدولية في هذا الاتجاه".
وأشار المسؤول الإماراتي، إلى التزام بلاده بـ "استقرار اليمن وازدهاره ودعم الجهود الرامية لإيجاد حل للأزمة اليمنية بما يحقق مصالح الشعب اليمني".
وفي وقت سابق الإثنين، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، إن مبعوثها إلى اليمن توجه إلى الخليج، إذ تعمل واشنطن عن قرب مع الأمم المتحدة والسعودية والإمارات وعمان وشركاء آخرين للبناء على الهدنة الأممية في اليمن التي وفّرت أطول فترة من الهدوء منذ بدء الحرب، وتمكين اليمنيين من تكوين مستقبل أكثر إشراقًا لبلادهم".
وذكر البيان أن ليندركنغ سيلتقي خلال زيارته مسؤولين من اليمن والسعودية والإمارات وعُمان وغيرهم من الشركاء الدوليين، حيث سيناقش معهم الخطوات الضرورية لتأمين وقف دائم لإطلاق النار، وإطلاق عملية سياسية شاملة بوساطة الأمم المتحدة، مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين.
وتوقفت المفاوضات بين السعودية والحوثيين منذ نحو ثلاثة أشهر، كما بدت الجهود المبذولة إقليمياً ودولياً لإحلال السلام في اليمن شبه متوقفة، حيث كان من المتوقع أن يحقق التقارب الإيراني السعودي نجاحاً حاسماً بإنهاء الحرب نهائياً.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet