رئيس المجلس الرئاسي في اليمن يصل إلى المهرة

ديبريفر
2023-08-17 | منذ 6 شهر

المهرة (ديبريفر) وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، يوم الأربعاء، إلى محافظة المهرة شرقي البلاد، على رأس وفد حكومي رفيع بعد أيام من الدعوة التي أطلقها لمسؤولي الشرعية للعودة إلى الداخل وممارسة العمل من داخل البلاد.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، تهدف زيارة العليمي للمهرة إلى الاطلاع على أوضاعها ومستوى التدخلات الخدمية والإنمائية المقدمة للمواطنين كما سيدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية، والإنمائية في المحافظة، وخصوصا في قطاعي الكهرباء، والمياه.
وهذه الزيارة الأولى التي يقوم بها العليمي منذ تقلده المنصب الرئاسي في أبريل 2022.
وقال العليمي في تصريح لوسائل الإعلام، إن "مجلس القيادة الرئاسي والحكومة يدركان الأوضاع الخدمية الصعبة التي تعيشها بوابة اليمن الشرقية، والتدخلات الحكومية المطلوبة لتخفيف المعاناة عن مواطنيها بدعم من الأشقاء والأصدقاء، وفي المقدمة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وبرامجها الإنسانية والإنمائية في مختلف المجالات."
وأشاد "بدور السلطة المحلية في تعزيز مكانة المهرة كنموذج للاستقرار، والتعايش، وشريان حياة لملايين السكان، وملاذ آمن لمئات الآلاف من النازحين اليمنيين الفارين من بطش الحوثيين".
ودعا العليمي المستثمرين ورجال الأعمال، إلى استغلال الفرص الواعدة في محافظة المهرة، مؤكداً التزام مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة بتعزير دور سلطاتها المحلية، ودعم جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار، وتحسين الخدمات الأساسية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet