اليمن .. عضو المجلس الرئاسي العرادة يحذر الحوثيين من نفاد الصبر

ديبريفر
2023-08-26 | منذ 3 شهر

مأرب (ديبريفر) حذر عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن محافظ مأرب سلطان العرادة، يوم الجمعة، جماعة أنصار الله (الحوثيون)، من "نفاد الصبر" إزاء تماديها المستمر واستغلالها لجهود إحلال السلام في البلاد.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده العرادة بقيادات مدنية عسكرية وأمنية وسياسية في مدينة مأرب عقب وصوله إلى المدينة بعد نحو عام من مغادرتها.
وقال العرادة إنه لا يمكن أن تظل جماعة الحوثيين التي وصفها بالإرهابية، "تحت مظلة السلام الكاذب تستورد ما تريد، وتحاصر الشعب اليمني وموانئه وطرقاته، وتمنع صادراته التي يتغذى منها المواطن اليمني".
ودعا إلى "ضرورة الاصطفاف الفعلي حول مشروع الدولة ومبادئ ثورتي سبتمبر وأكتوبر وعدم الالتفات للصراعات والمناكفات والمشاريع الصغيرة".
وأضاف أن مشروع الحوثيين "يتآكل من الداخل، ويعاني من مشاكل داخلية كبيرة جدا، وأبرزها عدم قبول الشعب أن يكون تابعا لولاية الفقيه في قم ـ مدينة إيرانية ـ ورفضه لرؤية الجماعة وأفكارها المنحرفة".
وأكد العرادة أن جماعة الحوثيين لا يمكن أن تخضع للسلام الحقيقي؛ لأن ذلك يعني نهايتها، وإنما تريد أن تكسب الوقت وتلعب على الأطراف الأخرى.
وتابع: "سنقف رغم الظروف والعراقيل على المستوى الداخلي والخارجي، وسنستعيد دولتنا ونفرض السلام بوجه أو بآخر عبر الأمم المتحدة، فهو المطلوب، ما لم يعبر أبطال القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية".
وأشار عضو المجلس الرئاسي، إلى أن "الشعب اليمني يمتلك أكثر مما يمتلكه الحوثيون من القوة والإرادة والحق".
وشدد على أنهم "يمثلون الجمهورية اليمنية، وأن أمل الناس فيهم، ويجب حمل هذه المهمة بكفاءة وجدارة وجلب الناس لاستعادة الدولة، بعيدا عن المناطقية والقبلية والحزبية والمذهبية".
وفي وقت سابق الجمعة وصل عضو مجلس القيادة الرئاسي إلى مدينة مأرب بعد نحو عام من مغادرة المحافظة، للمشاركة في اجتماعات مجلس القيادة الرئاسي التي عقدت خلال الفترة الماضية ما بين عدن والرياض.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet