الحوثيون يتهمون قوات يمنية بقتل وجرح 17 مدنياً في تعز

ديبريفر
2023-08-27 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيون)، يوم الجمعة، قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بقتل وجرح 17 مدنياً معظمهم من النساء والأطفال في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.
وقالت وزارة حقوق الإنسان في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، إنها تدين جريمة استهداف عزلة الأخدوع بمديرية مقبنة في محافظة تعز، والتي نتج عنها مقتل وجرح 17 مواطناً غالبيتهم من الأطفال والنساء.
وأضاف البيان أن "استهداف المناطق السكنية بالمدفعية والقذائف الثقيلة من قبل التحالف وأدواته مايزال بشكل شبه يومي ويرفع من حصيلة الضحايا من الأطفال والنساء والمدنيين".
وحمّل التحالف المسؤولية الجنائية والقانونية عن هذه الجريمة، وكل الجرائم التي تستهدف المدنيين بالقتل والتشريد والنهب لممتلكاتهم، داعيًا إلى إجراء تحقيق شفاف ونزيه ومحايد لكل الجرائم المرتكبة بحق المدنيين في محافظة تعز ، وبما يضمن المُساءلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم، على حد تعبير البيان.
واتهم البيان الأمم المتحدة ومفوضيتها السامية لحقوق الإنسان بممارسة "أدوار مشبوهة والتضليل وتحريف الحقائق وغض الطرف عن رصد وتوثيق هذه الجرائم، وإسقاطها من تقاريرها"، مشيرة إلى أن ذلك "وفر الغطاء لمرتكبي هذه الجرائم وزاد من تماديهم وإقدامهم على ارتكابها غير آبهين بمساءلة أو محاسبة".
ولم يصدر تعليق من القوات الحكومية على هذه الاتهامات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet