قطر تؤكد أن المفاوضات السبيل الوحيد لحل أزمة اليمن

ديبريفر
2023-08-30 | منذ 6 شهر

الدوحة (ديبريفر) أكدت قطر، يوم الثلاثاء، أن المفاوضات بين اليمنيين، هي السبيل الوحيد لحل الأزمة المستمرة في البلاد للعام التاسع على التوالي.
جاء ذلك على لسان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني خلال استقباله وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً أحمد بن مبارك، حسبما أفادت وزارة الخارجية القطرية في بيان على موقعها الإلكتروني.
وأضاف البيان أنه جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين لا سيما في المشاريع التنموية، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع في اليمن.
وجدد رئيس الوزراء القطري التأكيد على أن السبيل الوحيد لحل الأزمة اليمنية هو التفاوض بين اليمنيين على أساس مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وبخاصة القرار 2216.
وأكد وقوف بلاده الدائم إلى جانب الشعب اليمني حتى يحقق تطلعاته في الأمن والاستقرار والتنمية.
وذكر المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري في إحاطة إعلامية، أن اللقاء تناول آخر تطورات الملف اليمني خاصة الوضعين السياسي والإنساني.
وأضاف الأنصاري أن رئيس مجلس الوزراء القطري أكد استمرار المساعدات الإنسانية المقدمة في مختلف المجالات لليمن، خاصة وأن الدوحة ملتزمة منذ اليوم الأول للأزمة هناك بدورها في إغاثة وإعانة الشعب اليمني، على حد قوله.
وأشار إلى أن بلاده دائما ما تؤكد موقفها الداعم لكل الجهود الإقليمية التي تفضي إلى تحقيق تطلعات الشعب اليمني وضمان وحدة واستقرار بلاده.
بدوره، أعرب بن مبارك عن شكره لدولة قطر على ما تقدمه من دعم تنموي وإنساني للمساهمة في تخفيف معاناة الشعب اليمني، وفق المصدر نفسه.
والأحد، بدأ الوزير اليمني زيارة رسمية إلى قطر لبحث وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وهذه الزيارة الثانية للوزير بن مبارك إلى الدوحة، حيث سبق أن زارها في مارس 2021، وجرى وقتها الإعلان عن الاتفاق مع قطر على استئناف العلاقات بين البلدين بعد أكثر من ثلاث سنوات من انقطاعها على خلفية الأزمة الخليجية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet