قوات الانتقالي تستهدف تجمعاً للحوثيين جنوبي اليمن

ديبريفر
2023-08-30 | منذ 6 شهر

لحج (ديبريفر) أعلنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، يوم الأربعاء، استهداف تجمعات لمقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيون)، في محافظة لحج جنوبي اليمن.
وأفاد المركز الإعلامي لقوات الانتقالي "درع الجنوب"، بأنه جرى رصد محاولة تسلل للحوثيين في منطقة قشعة عبيد في القطاع الأول من جبهة الحد في يافع، لسحب مقاتلي الجماعة الذي قضوا الأحد الماضي، في المعارك التي شهدتها الجبهة.
وقال إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.
والأحد الماضي سقط 38 قتيلاً وجريحاً في معارك اندلعت بين قوات الانتقالي وجماعة الحوثيين، في مديرية يافع الحد شمال شرقي لحج استخدمت خلالها مختلف الأسلحة، وذلك إثر محاولة الحوثيين التقدم والسيطرة على مواقع عسكرية استراتيجية لقوات الانتقالي
ويسيطر الحوثيون على معظم محافظات الشمال اليمني، فيما تسيطر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي على معظم محافظات الجنوب اليمني، وعادة ما تشتبك قوات الجانبين مع بعضها في مناطق التماس العسكري.
وكانت قد انخفضت حدة العمليات العسكرية في اليمن عموما منذ أبريل من العام الفائت، إثر هدنة رعتها الأمم المتحدة واستمرت لستة أشهر، ورغم انتهاء الهدنة في أكتوبر من العام الماضي إلا أن العمليات العسكرية بقيت شبه مجمدة في ظل مساعي إقليمية ودولية لوضع حد للنزاع الدموي المستمر للعام التاسع على التوالي.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet