السعودية: بيع أصول مجموعة سعد بالمزاد بعد احتجاز مالكها

الرياض (ديبريفر)
2018-09-16 | منذ 2 سنة

رجل الأعمال السعودي المحتجز ـ معن الصانع

Click here to read the story in English

نقلت وكالة "رويترز" ، اليوم الأحد ، عن مصادر مطلعة أن السعودية قررت بيع أصول مجموعة سعد المملوكة لرجل الأعمال معن الصانع ، المحتجز حالياً ، بالمزاد ابتداءً من الشهر القادم لسداد أموال الدائنين المقدرة بمليارات الريالات .

ووفقاً للمصادر فإن تحالف إتقان، الذي كلفته محكمة من ثلاثة قضاة في العام الماضي بتسوية الخلاف، سيبيع الأصول على مدى خمسة أشهر في مزادات بالمنطقة الشرقية والرياض وجدة.

وأضافت أن المزاد الأول سيجري في أواخر أكتوبر لقطع أرض غير مستغله وأراض تجارية ومزرعة ومبان سكنية تدر دخلا في الخبر والدمام ، ويقدر أن تكون حصيلة البيع ما بين مليار وملياري ريال سعودي ستخصص لتسديد الديون المستحقة لـ 34 دائنا معظمهم من البنوك.
.
وسبق لتحالف إتقان إطلاق المرحلة الأولى ، في مارس الماضي ، بمزاد لبيع نحو 900 سيارة مملوكة للمجموعة بينها شاحنات ومعدات ثقيلة ، حيث تم تحصيل 125 مليون ريال تم استخدامها لسداد ديون من بينها أجور عاملين .

وأمضى الدائنون التسعة الأعوام الأخيرة في متابعة ومقاضاة مجموعة سعد ، فيما يوصف بأنه أطول نزاع على الديون في المملكة .

وكانت قائمة فوريس لأغنى 100 رجل في العالم قد أدرجت رجل الأعمال السعودي معن الصانع ضمن القائمة في العام 2007 ، إلا أن شركته (مجموعة سعد) انهارت في 2009 وتم القبض على الصانع العام الماضي لعدم تسديد الديون المستحقة للدائنين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet